18 ألفاً زوار معرض الهند الدولي للمجوهرات Signature

20 Feb, 2020

كشف برامود كومار  أغروال الرئيس التنفيذي لمجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند، عن مساع حثيثة يبذلها المجلس بهدف تخفيض رسوم الاستيراد على المعادن النبيلة من ذهب وفضة وألماس وبلاتين من 12.5% إلى 4%، وتخفيض رسوم الاستيراد على الأحجار الملونة والألماس المقطوعة والمصقولة من 7.5% الى 2.5 %. وقال إن  تعديل قوانين الضرائب يتيح بيع الألماس الخام في بورصة مومباي.
كلام أغروال جاء خلال افتتاحه معرض الهند الدولي للمجوهرات Signature  الذي أقيم في مركز المعارض في مومباي من 13 الى 16 فبراير 2020، بالتزامن مع الدورة السابعة من معرض الهند للأحجار وآلات صناعة المجوهرات، وذلك على مساحة تجاوزت 45 ألف متر مربع.
وكان قد شارك في حفل الافتتاح سوباش ديساي وزير الصناعة والتعدين في ولاية مهاراتشرا وكولين شاه نائب رئيس لمجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند، وحشد من كبار المسؤولين والمعنيين في هذا القطاع الحيوي في الهند.
وأعلن اغراوال أيضاً خلاله عن تنظيم معرض دولي للمجوهرات في مدينة جايبور للمرة الأولى من 1 الى 3 ابريل مخصص فقط للتجار من خارج الهند. وقد بدأ المجلس بتوجيه دعوات لنحو 1000 تاجر جملة وبالتجزئة ودور مجوهرات ومصممين لزيارة المعرض.
استقطب المعرض أكثر من 18 ألف زائر من 325 مدينة وقرية من مختلف انحاء الهند ومن 55 بلداً حول العالم. وتوزعت في قاعات المعرض اكثر من 1300 منصة عرض إضافة الى 700 منصة عرض ضمن محرض الأحجار وآلات صناعة المجوهرات.
وتخلل المعرض هذه السنة ردهة خاصة باسم  Jewellery Startup Zone لعرض تصاميم   16 مصمم مجوهرات من الذين شاركو في Artisan Awards .